منتديات أمومة وأنوثة

منتدى خاص بكل أنثى وكل أم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اين الصديق
الثلاثاء يوليو 18, 2017 5:04 pm من طرف شمس

» لعبة الحسنات
الإثنين مارس 14, 2016 5:46 pm من طرف شمس

» احلى طريقة لعمل بطاطس مرصوفة
الخميس فبراير 11, 2016 8:27 pm من طرف شمس

» دعاءيريح القلب
الخميس ديسمبر 17, 2015 6:04 pm من طرف شمس

» شريط الإهداءات
الخميس ديسمبر 17, 2015 5:55 pm من طرف شمس

» جاري التطبيق.....
الإثنين ديسمبر 29, 2014 7:16 pm من طرف RURA

» سوال هاااام جدا
الأحد ديسمبر 28, 2014 5:29 pm من طرف نبض قلبي

» علاااج لورم الثدي
الأحد ديسمبر 21, 2014 2:49 pm من طرف شمس

» لسكب القلوب
الأحد ديسمبر 21, 2014 2:44 pm من طرف شمس

آخر المواضيع..

شاطر | 
 

 خمس نصائح للحصول على بشرة جميلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس
مديرات المنتدى

مديرات المنتدى
avatar



عدد المساهمات : 622
نقاط : 1286
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

مُساهمةموضوع: خمس نصائح للحصول على بشرة جميلة   الأربعاء مارس 13, 2013 6:02 am


كشف خبراء العناية بالبشرة في مركز Mayo Clinic العالمي أنّ العناية الجيدة بالبشرة – بما في ذلك الحماية من أشعة الشمس – يمكن أن تبقي بشرتكِ صحية ومتوهجة لسنوات عديدة, وذلك عن طريق اتباع عدد من النصائح البسيطة.
إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي للاعتناء المركز بالبشرة يمكنكِ أن تدللي بشرتكِ بشكل أكثر سهولة وبساطة وذلك عن طريق اختيار نمط حياة صحي يمنع حدوث مشاكل البشرة. وكذلك يمكنكِ تأخير عملية شيخوخة البشرة مع خمس نصائح بسيطة:

1- احمي نفسكِ من الشمس
تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات رعاية البشرة والحفاظ على جمالها؛ لأنّ التعرض لأشعة الشمس يمكنه أن يسبب التجاعيد، البقع، والعديد من مشاكل الجلد الأخرى، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. صورة 2
ولكي تضمني لبشرتكِ الحماية الكاملة من الشمس يجب أن تستخدمي واقي الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 15. وعندما تكونين في الهواء الطلق أعيدي تطبيق واقي الشمس كل ساعتين، أو ثلاث ساعات إن كنتِ تمارسين السباحة أو تتواجدين في الظل. حاولي أن تتجنبي أشعة الشمس بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً؛ لأنها قد تكون حارقة للبشرة في تلك الأوقات. كذلك قومي بتغطية جلدكِ بالكامل عن طريق ارتداء القمصان ذات الأكمام الكاملة وكذلك السراويل الطويلة والقبعات عريضة الحواف.

2- توقفي عن التدخين مباشرة
إذا كنتِ تدخنين فتوقفي عن التدخين مباشرة،؛ فالتدخين يجعل بشرتكِ تبدو أكبر سناً، ويساهم في زيادة تجاعيدها. كما أنه يضيق الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية من الجلد مما يقلل من تدفق الدم، وهو ما يستنزف من الجلد الأكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة وجمال الجلد.
كما نّ التدخين يضر بألياف الكولاجين والايلاستين التي تعطي للبشرة قوتها ومرونتها. بالإضافة إلى ذلك فإنّ التدخين يمكنه أن يساهم في خلق العديد من الأنماط السلبية كتسلك شفتيكِ الناتج عن الاستنشاق, والتحديق بالعينين لأبعاد الدخان, وتعريض الوجه للدخان المتصاعد من السيجارة كل ذلك يساهم في زيادة التجاعيد والذبول السريع للبشرة.
فأفضل طريق لحماية البشرة هي التوقف عن التدخين. استشيري طبيبكِ للحصول على نصائح وعلاجات تساعدكِ على التوقف عن التدخين.

3- عاملي بشرتكِ بلطف
لكي تحافظي على جمال وحيوية بشرتكِ عليكِ القيام بما يلي:
قللي وقت الاستحمام؛ فالأوقات الطويلة للاستحمام يمكنها أن يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة. حاولي كذلك أن تستخدمي الماء الدافئ بدلاً من الساخن.
تجنبي أيضاً استخدام المنظفات القوية؛ لأنها يمكن أن تقضي على العناصر والزيوت المفيدة للبشرة، واستبدليها بالصابون والمنظفات المعتدلة.
بعد الاستحمام جففي بشرتكِ ودلليها بواسطة كريم مرطب لكي يحفظ رطوبتها, وإذا كانت بشرتكِ جافة استخدمي كريماً مرطباً بشكل يومي. خصوصاً في أيام الشتاء الجافة .

4- اتبعي نظاماً غذائياً صحياً
يمكن للأنظمة الغذائية الصحية أن تساهم بشكل كبير في جمال الشكل والمظهر الخارجي والداخلي. فتناول الكثير من الفاكهة والحبوب والبروتينات يمكنها أن تساهم بشكل كبير في جمال ونضارة البشرة, ولقد أشارت الأبحاث إلى أنّ اتباع نظام غذائي غنياً بفيتامين ج مع كميات قليلة من الدهون والكربوهيدرات المعالجة قد يشجع على بقاء البشرة شابة لفترات أطول.

5- معالجة الضغوط
أثبتت الدراسات أنّ الضغوط يمكنها أن تتحكم في ظهور حب الشباب وجعل الجلد أكثر حساسية وغيرها من المشاكل الأخرى. فللحصول على بشرة دائمة الجمال عليكِ أن تتخذي الخطوات اللازمة لمعالجة الضغوط في حياتكِ. فإذا كان هناك مشكلة تؤرقكِ حاولي التخلص منها بشكل سريع. وإذا لم تستطيعي سارعي باستشارة متخصص في إدارة الأزمات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خمس نصائح للحصول على بشرة جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمومة وأنوثة :: منتديات الموضة والجمال :: إزاي تعتني ببشرتك وشعرك-
انتقل الى: